الرئيسية » تكنولوجيا » هواوي في دائرة الضوء البريطانية بسبب البرمجيات الأمريكية

هواوي في دائرة الضوء البريطانية بسبب البرمجيات الأمريكية

تواجه شركة هواوي الصينية تدقيقًا إضافيًا من قبل المملكة المتحدة بسبب استخدامها مكونات برمجية قديمة تابعة لشركة أمريكية، وبالرغم من أن الولايات المتحدة تعد إحدى الدول التي يزعم فيها المشرعون أن معدات هواوي يمكن أن تسهل التجسسس الصيني، لكن هواجس المملكة المتحدة تنبع جزئيًا من علاقة هواوي مع الشركة الأمريكية.

وقال تقرير صدر الشهر الماضي عن مجلس إشراف حكومي بريطاني مكلف بتحليل معدات هواوي أنه عثر على عيوب في سلسلة التوريد التقنية، والتي قد تعرض بدورها شبكات الاتصالات في البلاد لمخاطر أمنية جديدة، ووفقًا  لوكالة رويترز فإن أحد هذه الأسباب يرجع إلى استخدام هواوي لنظام التشغيل في الوقت الحقيقي VxWorksالمصنع بواسطة شركة ويند ريفر Wind River الواقع مقرها في كاليفورنيا.

وأوضحت المصادر أن إصدار VxWorks الذي تستخدمه هواوي سوف يتوقف عن تلقي التصحيحات الأمنية والتحديثات من الشركة المطورة في عام 2020، مما قد يجعل شركات الاتصالات البريطانية عرضة للخطر.

وابتعد تقرير شهر يوليو/تموز عن ذكر اسم VxWorks، لكنه أوضح أن هناك برمجيات طرف ثالث، بما في ذلك المكونات الأمنية الهامة، سوف تتوقف عن تلقي التحديثات والتصحيحات، وذلك على الرغم من أن تاريخ انتهاء صلاحية منتجات شركة هواوي التي تحتوي على هذا المكون أطول من ذلك بكثير.

وقال المشرعون الأمريكيون والأستراليون إن منتجات هواوي يمكن استخدامها لتسهيل عمليات التجسس الصينية، وهو ما نفته أكبر شركة منتجة لأجهزة الاتصالات في العالم، وبحسب المصادر فإنه لا يوجد أي مؤشر على أن استخدام الإصدار القديم من نظام التشغيل VxWorks كان متعمدًا، كما لا يوجد أيضًا أي اقتراح بأن البرنامج بحد ذاته يمثل خطرًا أمنيًا.
المصدر البوابه العربيه

عن عبدالله عزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads