أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي دولي / واشنطن تحث السعودية على احترام القانون وتزويدها بمعلومات عن احتجاز الناشطين

واشنطن تحث السعودية على احترام القانون وتزويدها بمعلومات عن احتجاز الناشطين

طلبت وزارة الخارجية الامريكية من السعودية تزويدها بتفاصيل دقيقة حول احتجاز عدد من الناشطين ، وشددت واشنطن على احترام الرياض للإجراءات القانونية” فيما اعتبر عدد من السياسيين والمواطنين السعوديين ذلك تدخلاً في الشؤون الداخلية.

طلب الخارجية الامريكية اعتبره عدد من السياسيين السعوديين تدخلاً في الشؤون الداخلية السعودية وتشكيكاً في القضاء السعودي وتشجيعاً للفوضى الناعمة وأقرب الى الموقف الكندي ، وفقاً لمواقع التواصل الاجتماعي،، .

وقال مسؤول في خارجية امريكا: “طلبنا من حكومة المملكة العربية السعودية معلومات إضافية بشأن احتجاز العديد من النشطاء” مشيرا إلى أن المملكة وكندا “حليفان مقربان”.

وأشار الى ان واشنطن: “نواصل تشجيع حكومة السعودية على احترام الإجراءات القانونية ونشر المعلومات حول وضع القضايا القانونية”.

ويأتي التعليق على خلفية الخلاف بين السعودية وكندا، بعد تصريحات وزيرة الخارجية الكندية، بشأن من وصفتهم بنشطاء المجتمع المدني الذين أوقفوا في السعودية، وحثها الرياض على الإفراج عنهم فورا ، بحسب ” رويترز”.

وأدت تصريحات الوزيرة الكندية إلى إعلان الرياض سفير أوتاوا لديها شخصا غير مرغوب فيه، وطلبت مغادرته خلال 24 ساعة، كما قامت باستدعاء سفيرها لدى كندا للتشاور ، ووجهت بوقف أي تواصل مع كندا.

المصدر صحافه 24

عن عبدالله عزيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads